recent
أخبار ساخنة

كيف عاقب زعيم كوريا الشمالية مريض بفيروس كورونا

كيف عاقب زعيم كوريا الشمالية مريض بفيروس كورونا 

من المعروف ان كوريا الشمالية هى دولة منعزلة عن العالم ,اسرارها بداخلها فقط وتكتفى ذاتيا بمواردها و ليست دولة سياحية ,وليس لها علاقات دبلوماسية بكثير من دول العالم وايضا ليس لها سفارات فى معظم دول العالم بخلاف دول الجوار مثل الصين وروسيا وكورويا الجنوبية وبعض الدول الاخرى القليلة التى ربما لها علاقة بالمجال النووى .
كيف عاقب زعيم كوريا الشمالية مريض بفيروس كورونا

نظرة عامة على حقوق الانسان فى كوريا الشمالية 

 تم تصنيف ملف حقوق الانسان من قبل منظمات دولية لحقوق الانسان بأنها الأسوأ على الاطلاق من حيث الانتهاكات المستمرة لحقوق الانسان هناك بالرغم من وصف كوريا الشمالية نفسها بالدولة الديمقراطية وان مواطنيها يتمتعون بحريات ليست موجودة فى اى دولة فى العالم, ولكن فى الحقيقة ان دولة كوريا الشمالية هى دولة ديكتاتورية من الدرجة الاولى ,لايوجد هناك اى احزاب الا الحزب الحاكم والذى يترأسه زعيم كوريا الشمالية "كم يونغ أون" ولاتوجد حرية صحافة او اعلام ,وغير مسموح هناك على الاطلاق الايمان بالديانات السماوية ولايوجد انترنت متصل بالعالم بالخارجى ويقتصر فقط على معرفة الاخبار المحلية واخبار الحكومة واخبار الزعيم وغير مسموح بالتزوج من الاجانب وان الولاء الاول والاخير هو لزعيم الدولة فقط الذى يعامل كأنه "إله.

فى سجون كوريا الشمالية عشرات الالاف من المعتقلين معظمهم يواجهون عقوبة الاعدام بتهم مختلفة وغيرهم من تم اعدامهم ل اساب ليس لها قيمة.

كوريا الشمالية وانتشار فيروس كورونا

مع بدايات انتشار فيروس كورونا والذى منبعه من مدينه وهان فى الصين والتى تربطها حدود مع كوريا الشمالية والذى حصد بداخلها الالاف من الارواح ,خرج الزعيم الكورى الشمالى "كم يونغ اون" يحذر ويتوعد المواطنين بأن من يصاب بالفيروس سوف يعامل معاملة الخائن!! لماذا؟.
الاجابة على هذا السؤال ان كوريا الشمالية كما ذكرنا فى البداية هى دولة منعزلة و ليست دولة سياحية ولا يوجد لديها اجانب الا قلة بسيطة جدا لهم مهام خاصة ومسموح لهم بالتواجد لأيام قليلة جدا وبعدها يتركون البلاد ,وطبقا للقوانين التى فرضها زعيم كوريا الشمالية والتى تحذر من تعامل المواطنين الكوريين الشماليين بالتعامل مع الاجانب او التحدث معهم على الاطلاق إلا للأفراد المسموح لهم بذلك ويتملك تصريحا من الزعيم ذاته , وطالما لم يتعامل المواطنون مع الاجانب فمن أين جاء الفيروس؟.

اصابة مواطن بفيروس كورونا

طبقا لخبر اذاعته القناة الرسمية لكوريا الشمالية بأن مواطن اصيب بكورونا وكانت اوامر الزعيم بإعدامه هو وعائلته على الفور ,وقرر بعدها اغلاق الحدود مع روسيا وكوريا الجنوبية والصين وتم اعلان حظر التجوال وحالة الطوارئ لمدة اسبوعين وفرض العزل الصحى على الاجانب لمدة 30 يوما.

كيف تم اعدام هذا المواطن المصاب هو وعائلته؟

قال مصدر اعلامى داخل كوريا الشمالية ان هذا المواطن تم اعدامه هو وعائلته بإلقاءهم داخل قفص به أسود جائعة لمدة ثلاث ايام ,وبمجرد دخولهم القفص تم التهامهم على الفور حتى يكونوا عبرة لأى شخص يصيبه هذا الفيروس فى كوريا الشمالية "بلد العجائب".

google-playkhamsatmostaqltradent